منتــدى بــويـــه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا تعلمت من الخيانة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جوهرة من الجحيم



انثى عدد الرسائل : 35
الموقع : جدة
المزاج : راايقةة
تاريخ التسجيل : 02/11/2012

مُساهمةموضوع: ماذا تعلمت من الخيانة؟    الجمعة نوفمبر 02, 2012 1:50 pm

ذلك الشعور بالصدمة ، الألم ، الانهيار عندما يخونك شخص تحبه ، تثق به ، تفضي له بكل همومك و أحزانك و الأهم من هذا كله أسرارك !!!! ... إنها الخيانة !!!!!!!

ما أقسى هذه الكلمة ، حتى عند النطق بها تكون قاسية ثقيلة على اللسان ، فكيف إذا تعرضت لها ؟!! معظم الناس يتعرضون إلى الخيانة و من أقرب الأشخاص إليهم و هو أمر أصبح عادياً في عصرنا ، لإننا نعيش في عصر الذئاب حيث يتوجب عليك أن تكون ذئباً كي تتعايش مع غابة الذئاب التي تحيط بك .. و إن كنت حَمَلاً فاعلم بأن تلك الذئاب ستأتي يوماً ما لتأكلك حتى و إن دامت صداقتكما أياماً و سنين طويلة . و لهذا السبب لا يخرج الإنسان الواعي في هذه الحياة من أي موقف خاض في غماره سيئاً كان أم جيد إلا بتجربة و حكمة و لو كانت بسيطة ! فسوف يأتي يوم يحتاجها و سيخرجها من ملفات حياته ليستقي منها حلاً للمشكلة التي تواجهه . و أنا اليوم تعرضت لخيانة من أقرب صديقة لي !! و لكني أحكمت عقلي و أخذت أنظر إلى الجانب المشرق للمشكلة .. فلكل مشكلة جانب مظلم و لكن لا بد من وجود جانب مشرق لها حتى و إن كان بصيص من الضوء ... و خرجت من هذا الموقف ببعض العبر و الحكم أحببت أن أشارككم بها ...

أولاً : "صدرك أوسع لسرك"
هذه العبارة سمعتها مرة ولكني أدركتها معناها الحرفي اليوم ، و نصيحتي بأن لا تثق بالآخرين بسرعة و لا تفضي بجميع أسرارك له ... فأنت حتى الآن لم ترَ إلا جانبه المشرق الكامل !! لا تتخيل كل الناس ملائكة فتنهار أحلامك و لا تجعل ثقتك بالناس عمياء لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك .. و أن تثق بشخصٍ ثقة عمياء تقوم بكشف كل ملفاتك له قد يوقعك في الفخ يوماً ما و كل تلك الملفات ستصبح نقطة ضعفك عند هذا الشخص و قد يستخدمها ضدك .. و بذلك تكون عدو نفسك !!

ثانياً: لا تحكم على الآخرين بسرعة
هذه المرة ستكون نصيحتي عكس ما تسمعونه دائماً ...( لا تحكم على الآخر من الناحية السلبية) ، نصيحتي هي أن لا تدع الأقنعة المزيفة للناس أن تخدعك !! فأنت لا تعلم ما تحت هذه الأقنعة الجيدة من صفات سيئة !! أنا لا أنصح بسوء النية و لكن لا تتعاطف مع هذا الشخص كثيراً و تعتبره مخزن أسرارك لمجرد موقف واحد جعلك تعتقد ذلك !!! و لا تصدق كل ما يقوله و في نفس الوقت لا تكذبه .. فخير الامور أوسطها .. فقط اسمعه و زِن بعقلك الكلام المعقول و صدقه ، و اصرف الكلام الذي لا فائدة منه من عقلك !! و هكذا تعيش مرتاحاً.

الحكمة الثالثة و الأخيرة التي تعلمتها اليوم هو كيف تمتص غضبك و تضبط نفسك عندما تدخل في نقاشٍ حاد مع أشخاص تافهين !! أولاً .. إياك ثم إياك أن تنفعل أو تظهر أي إشارة بأنك غضبان أو منزعج .. حاول قدر الإمكان أن تكتم غيظك و استعيض عنه بتلك الابتسامة الباردة التي تزيد خصمك غيظاً.

ثانياً لا ترد على خصمك بصوت عالٍ و حاول قدر الإمكان أن تخفض صوتك فذلك سيجعله يشعر بالإحراج و المزيد من الغيظ و لو رددت عليه بمثل أو حكمة تتماشى مع الموضوع بدلاً من أن تبرر الكثير دون فائدة ستكون سيد الموقف ... وبالطبع لن تستطيع تطبيق النصيحة الأخيرة إلا بالقراءة فحاول أن تتثقف قدر الإمكان فالثقافة سلاح و هو حقاً كان سلاحي الوحيد اليوم عندما وقعت في نقاش حاد مع إحدى الفتيات !!!

أخيراً أذكركم بهذه المقولة الرائعة " العقول الصغيرة تناقش الأشخاص و العقول المتوسطة تناقش المواقف و العقول الكبيرة تناقش الأفكار " ... فانظر أيهم أنت !!؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا تعلمت من الخيانة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بويه :: القسم الأدبـي :: القصص والروايات-
انتقل الى: